Not known Facts About أسعار العقارات

Wiki Article



واحدة من أكبر قواعد البيانات العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومع العوامل التي تعرَّفت عليها في هذا المقال يمكنك أن تحصل على تقييم واقعي جدًّا للعقار. اعرض عقارك على كل عامل من العوامل الموجودة هنا وانظر إذا كان هذا العامل يؤثِّر عليه بالسلب أو الإيجاب، وأخيرًا قارنه بالعقارات التي بيعت في منطقتك أو في المناطق المجاورة خلال ١٢ شهرًا وسيكون التسعير الذي وصلت إليه قريبًا جدًا من سعر البيع أو الشراء المناسب له.

العقارات تتأثر كثيرًا بحالة التشطيب، كلما كان التشطيب من ديكورات ودهانات وبنية تحتية ممتازًا رفع ذلك من قيمة العقار كله، مقارنةً بسعر عقار آخر في نفس المنطقة ونفس المساحة ولكن نصف تشطيب أو تشطيب أقل جودة.

بعض الناس قد يفضلون الإيجار بدلاً من الشراء لحين الاستقرار الوظيفي وزيادة المرتب.

يتسم العقار بخاصية الندرة و الثبات دون باقي أشكال السلع المتداولة في السوق، وذلك يمنحه مجموعة من خصائص العرض الخاصة:

شقة ٣ غرف نوم و صالة للبيع بسعر مميز ضمن مجمع سكني راقي في منطقة بهشة شهير

آفة التضخّم العالمي التي حصلت هي إحدى تبعات جائحة كورونا التي أوقفت العالم تماماً عن الحياة الطبيعيّة، لذلك ما تعيشه تركيا اليوم من تبعات بالتأكيد هي مُؤثّرة على جميع الأصعدة، وليس على الصعيد العقاري فقط!

قبل الاستثمار في العقارات ، يجب عليك التحقق من الحالة المادية لمكان الإقامة وما إذا كان سيتطلب منك القيام بالإصلاحات أم لا.

تقدم التكنولوجيا والتحسينات في التخطيط الحضري قد تعزز جاذبية بعض المناطق، مما يؤثر على أسعار العقارات فيها.

كلها مكلفة تكلفة عالية، وتتطلب وقتا وتمويلا كبيرين لتحويل الأراضي البور إلى مواقع صالحة للبناء والسكن. وخلاف ذلك، فإن تشغيلها وصيانتها مكلفة تكلفة عالية. وهذه التكلفة تنعكس على الأسعار.

- معدل الأشغال: هو نسبة العقارات المستخدمة إلى نسبة العقارات الموجودة بالسوق.

تقدم تركيا المأكولات التقليدية اللذيذة وتجربة غنية لعشاق الطعام.

قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف يُعيد المشهد الاقتصادي إلى مساره الطبيعي، كما أنه عدّل الخطأ الواقع بوجود سعرين للدولار، السعر الرسمي وآخر في السوق السوداء.

يمكن أن يؤثر الموقع على القرار أيضًا. قد تكون الشقق تعرّف على المزيد أكثر توفرًا في وسط المدن، بينما تجد الفلل غالبًا في المناطق الخارجية.

Report this wiki page